منتديات الاحلام2

منتدى اسلامى شامل

تنبيه هام لكل الزوار عندما ترغب فى التسجيل معنا بعد ما تقوم بعمليه التسجيل تاكد من تفعيل عضويتكم عبر الرساله التى تصل الى الميل واهلا بكم فى المنتدى ونتمنى لكم قضاء وقت عامر بطاعة المولى عزوجل

    هل تعلم كم ملك يحيط بك ******

    شاطر
    avatar
    لومة
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 1624

    هل تعلم كم ملك يحيط بك ******

    مُساهمة من طرف لومة في الأربعاء سبتمبر 23, 2009 6:19 am


    هل تعلم كم ملك يحيط بك سبحان الله

    .................................................. ......................


    بثت قناة الفجر الفضائية في أحد ليالي الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة




    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان




    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).





    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :




    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول




    أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .


    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,




    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .




    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .





    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .








    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .





    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .





    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات




    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب




    اللهم اغفر لكل من قرأ هذه الصفحة سواء أضاف رد او لم يضف








    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر




    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت


    avatar
    احلام
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 982

    رد: هل تعلم كم ملك يحيط بك ******

    مُساهمة من طرف احلام في الأربعاء سبتمبر 23, 2009 6:45 am

    سبحان الله الملك لو يعلم الانسان ماعصى ربه قط
    بارك الله لكى اختى موضوع اكثر من رائع
    avatar
    لومة
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 1624

    رد: هل تعلم كم ملك يحيط بك ******

    مُساهمة من طرف لومة في الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:54 am


    avatar
    mama_hana
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 1260

    رد: هل تعلم كم ملك يحيط بك ******

    مُساهمة من طرف mama_hana في الجمعة سبتمبر 25, 2009 9:22 pm

    رائع إبنتى .. سبحان الله إنه رحيم بالعباد يخاف عليه ويحفظه
    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,
    اللهم اني اعوذ بعزتك ,
    لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
    بارك الله فيكِ أحلاما وجزاكِ خيراً
    avatar
    لومة
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 1624

    رد: هل تعلم كم ملك يحيط بك ******

    مُساهمة من طرف لومة في السبت سبتمبر 26, 2009 5:00 am

    جزاك الله خيرا أمى الغالية
    وديما كدا منورة مواضيعى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 29, 2017 8:38 pm